القائمة الرئيسية

الصفحات

اقوي وصفات الترمس لجميع انواع الشعر

اشخاص كثير تغفل عن اهمية الترمس المتنوعه فهو احد اهم البقوليات التي تدعم الشعر بجميع الفيتامينات التي يحتاجها والمعادن فهو غني بالكالسيوم وكذلك الفسفور ، كما انه يساعد الشعر في الحمايه من التلف فهو يحتوي علي مضادات للأكسدة ، بالتالي يعمل علي تحفيز بصيلات الشعر وتقويتها ، هناك الكثير من الطرق المختلفه التي يمكن استخدامها للاستفادة من الترمس بشكل كبير ، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف علي قوي وصفات الترمس لمعالجة الشعر 

فوائد الترمس لجميع انواع الشعر 

1- يقوم الترمس بتقوية الشعر بالكامل من البداية للنهاية اي الاطراف ، لانه يتكون من معدل عالي من البروتين ، الذي يعمل بشكل سريع في المساعدة كي يتم انتاج الهيموجلوبين، بعدها يصل الاكسجين الي فروة الشعر وبالتالي يعمل علي تقويتها.

2- كما انه يعالج تقصف الشعر ، نظرا انه يحتوي علي فيتامين " ب " فهو يمنع التقصف ، فهو يعطي الجسم كمية كبيرة من الفيتامنيات .

3- معالجة تساقط الشعر ، نظرا انه غني بالحديد ايضا فهذا يساعد علي عدم التساقط ، يقوم الحديد بمعالجة الانيميا ومن ثم يجعل الدم الذي يحتوي علي اكسجين يصل الي فروة الرأس . 

4- يساعد الترمس علي اطاله الشعر فهو يحفز الشعر علي النمو في فتره ما بين شهر الي 3 اشهر كما انه يجعله ناعم .

كيفية الاستفادة من ماء الترمس لتقوية الشعر وتغذيته ؟

اليكم الاجابة : قم بنقع الترمس لمدة لا تقل عن السبع ساعات ، ومن ثم يمكنك ان تضعي المنقوع في زجاجه بخاخ ومن ثم استخدامها بشكل يومي علي فروة الشعر مرتين في الصباح والمساء يومياً . 

او يمكنك ان تنقعي الترمي في الماء الذي يكون وصل الي درجه الغليان ليوم كامل ، وتقومي بعمل عصير من الجرجير نظرا لاهميته الشديده في تقوية الشعر وبعدها تضعي ربع كوب من زيت الزيتون وتقومي بتطبيق الخليط علي شعرك ومن ثم تدليكه بشكل دائري وتغطيته ليلة كامل ومن ثم تقومي بغسله بمياه فاتره .

اليكم افضل خلطة يمكن استخادمها بالترمس 

هي استخدام الترمس المطحون مع زيت الريحان ، ضعي نصف كوب من زيت الريحان الي كمية مناسبه من الترمس المطحون ، بعدها ضعي كمية مناسبه ايضا من الماء الدافئ ، بعد ان تقومي بخلط المكونات جيدا تقومي بتطبيقها علي شعرك ، لمدا ما بين 7 الي 8 ساعات ومن ثم يقومي بغسله بشكل جيد .

تعليقات